تونس «الشروق»:
سجّلت سوق السيارات الجديدة في تونس إقبالا كبيرا على سيارات الخمسة خيول.
وقالت المصادر إن الإقبال على هذه السيارات سيتواصل طيلة السنوات القادمة خاصة أمام الارتفاع الكبير المسجل في سيارات الأربعة خيول التي تعرف بالشعبية.
ولا تزال سيارة «رينو سانبول» السيارة الأكثر طلبا في تونس وذلك لعدة أسباب وعوامل أهمها انخفاض سعرها مقارنة بالسيارات المشابهة لها وباعتبار حجمها العائلي وتوفر كل المرافق فيها.
ويتمّ الآن تسويق سيارة «رينو سانبول» بسعر 19 ألفا و950 دينارا لكن لا بد للحصول عليها من الانتظار لفترة قد تفوق الشهرين.
ونجحت سيارة «رينو سانبول» في منافسة مثيلاتها من السيارات ومنها «سيارة 206 سيدون بيجو» التي بلغ سعرها 22 ألفا و800 دينار في حين يتم تسويق سيارة «308بيجو» بسعر يفوق الـ«35 ألف دينار».
شعبية
وينتظر أن يتم قريبا في تونس تسويق سيارة «كيا KIA» الشعبية كورية الصنع بسعر 14 ألفا و400 دينار ممّا يجعلها أرخص السيارات الشعبية في تونس.
وتعتبر سيارات «كيا» كورية الصنع الآن من أكثر السيارات مبيعا في العالم العربي وفي بلدان عديدة وتتميز بانخفاض أسعارها إضافة إلى تنوع موديلاتها وتصاميمها.
وينتظر الكثير من التونسيين الآن الانطلاق في تسويق سيارة «بولو7» الألمانية والتي ستكون في شكلها شبيهة بشكل كبير بسيارة «القولف» الشهيرة والتي حققت أرقاما قياسية في المبيعات وينتظر أن يفوق سعرها الـ20 ألف دينار.
كما تولت شركة «بيجو» الفرنسية تسويق سيارة 107 بيجو بسعر 18 ألف دينار في حين تواصل الآن تسويق سيارة «206 بيجو بليس» بسعر 19 ألفا و700 دينار.
وينتظر أن تتولى شركة «سيتروان» الفرنسية خلال المدة القادمة تسويق النسخة الجديدة من سيارة «C3» في حين بلغ سعر النسخة القديمة من هذه السيارة 19 ألفا و650 دينار.


سفيان الأسود

http://www.alchourouk.com