تونس ـ «الشروق»:
منذ إجرائه لعملية جراحية على القلب، والشارع التونسي لا يفوّت فرصة السؤال عن صحة نجمهم المفضل على الدوام، الممثل الكوميدي «لمين النهدي».
السؤال عن حالة «النهدي» الكبير ازداد في الآونة الأخيرة، بعد تعكّر حالته الصحية بالمصحة التي أجرى بها العملية الجراحية والتي عجلت بنقله على جناح السرعة الى المستشفى العسكري بالعاصمة. لكن الحمد للّه تجاوز مرحلة الخطر بعد العناية الكبيرة من الاطار الطبي وشبه الطبي بالمستشفى العسكري، وحالته حاليا في استقرار. هكذا تحدث الكوميدي رياض النهدي عن الحالة الصحية لعمّه يوم أمس، وعن المضاعفات التي حصلت له بعد إجراء العملية قال رياض النهدي: «المضاعفات كانت تخصّ التنفس، في علاقته بالرئتين ـ لكن الحمد للّه ـ جسده استجاب للعلاج والدواء بيد أن الدواء يستوجب قليلا من الوقت، ولمين حاليا بالعناية المركزة. وإن شاء الله يقوم بالسلامة».
وغير بعيد عن رياض النهدي أكد الكوميدي نصر الدين بن مختار، أنه زار صديقه وزميله في المستشفى العسكري وأنّ لمين لازال بالعناية المركزة. وقال بن مختار إن الأطباء يتكتمون ولا يقولون شيئا بخصوص حالة لمين الصحية. وأضاف نصر الدين قائلا: «جلبوا له (أي لمين النهدي) الدواء من خارج تونس، ويلقى الرعاية المثلى في المستشفى العسكري وبقدرة الله ننتظر فاعلية الدواء مع تفاعل جسد لمين معه ويستعيد إن شاء اللّه صحته وعافيته ويبقى كل شيء بيد اللّه».
روح معنوية عالية
نصر الدين بن مختار ورياض النهدي وكذلك الممثلة ليلى الشابي التي زارت بدورها الممثل لمين النهدي قبل إجرائه للعملية الجراحية. أكدوا جميعهم أن معنويات نجم الكوميديا التونسية كانت مرتفعة قبيل إجرائه للعملية. فليلى الشابي تقول إنه كان «يفذلك» مع عائلته وأصدقائه.
ونصر الدين كذلك أكد أنهما تبادلا أطراف الحديث والفذلكة في جلسة جمعتهما قبل موعد العملية الجراحية وكان متفائلا و«مورالو قوي» على حدّ تعبير نصر الدين بن مختار. وهو ما أكده كذلك ابن أخيه وزميله «رياض النهدي».
مشاريع جديد
رياض النهدي صرّح لـ«الشروق» بما دار بينه وبين عمّه قبل انتقاله للمصحة لإجراء العملية الجراحية. فيقول: «قبل موعد العملية الجراحية بيوم جلست على انفراد مع «لمين»، وقال لي: بعد العملية سننجز عملا تلفزيا مع بعضنا يتمثل في سلسلة كتب منها لمين النهدي الى حدّ الآن 5 حلقات وفيها شخصيتان رئيسيتان هما المفتشان (لمين ورياض النهدي). في كل مرة يرسلان في قضية.
رياض أكد أن لمين النهدي عبر له عن رغبته في تجديد ظهورهما معا في عمل كوميدي تلفزي، كما أكد أن لمين صرح له بكونه غير «الدخلة» في مسرحية «المكي وزكية». وأنه مع المنصف ذويب قاما بدخلة جديدة ونص جديد.
وأضاف رياض: «نحن نتحدث عن هذه الأعمال والمشاريع ودخل علينا فاضل الجزيري وتحدث مع لمين على «الكريطة» وكيف جسّد لمين صوت الرعد على طريقته في الكواليس، وطلب لمين في ذلك اليوم «أملات» وأكلها. والفذلكة لم تفارق كلامه كما لم تفارق الابتسامة وجهه الجميل.


إعداد: وسام المختار

http://www.alchourouk.com